الرئيسية / الكتب الصوتية / كتب التفيسر / كتاب مباحث في علوم القرآن – الجزء الثاني

كتاب مباحث في علوم القرآن – الجزء الثاني

الجزء الثاني من القراءة الصوتية لكتاب مباحث في علوم القرآن، لمؤلفه الشيخ منّاع القطّان. وهذه القراءة الصوتية لكتاب مباحث في علوم القرآن من اصدارات مؤسسة مدارج للمشروعات العلمية، ضمن مشروع القراءة الصوتية الأول ( رواية ).

 

كتاب مباحث في علوم القرآن

القراءة الصوتية لكتاب مباحث في علوم القرآن

يشتمل الكتاب على دراسة وافية لمباحث علوم القرآن الكريم التي يحتاج المفسر إاليها; كأسباب النزول والناسخ والمنسوخ والمكّي والمدني
وغيره من المباحث القيّمة النافعة. ويعد الكتاب من أفضل كتب علوم القرآن على الإطلاق، ومن أفضل ما صنفه المعصرون في ذلك، وهو شامل لِجُلّ ما يحتاج إاليه الناظر في هذا العلم من موضوعات.

 

 

تم تقسيم القراءة الصوتية لكتاب مباحث في علوم القرآن الى موضوعين على جزأين، لتسهيل العرض، حيث يحتويان على 32 ملفاً صوتياً، تم تسجيلها بجودة صوت عالية لتتم الفئدة منها بعون الله.

 

غلاف كتاب مباحث في علوم القرآن

 

 

للانتقال الى الجزء الأول من القراءة الصوتية لكتاب مباحث في علوم القرآن

 

 تالياً تستطيع الاستماع أوتحميل الملفات للجزء الثاني من القراءة الصوتية لكتاب مباحث في علوم القرآن

 

عن الشيخ منّاع القطّان

(1345 هـ / 1925 - 1420 هـ / 1999)، عالم دين سني والمدير السابق للمعهد العالي للقضاء في السعودية. حياته العلمية بحفظ القرآن الكريم في الكتاب، ثم التحق بالمدرسة الابتدائية، ثم التحق بالمعهد الديني الأزهري بمدينة شبين الكوم ثم التحق بكلية أصول الدين في القاهرة. من مؤلفاته تفسير آيات الأحكام. مباحث في علوم القرآن الكريم. نزول القرآن على سبعة أحرف. التشريع والفقه في الإسلام تاريخاً ومنهجاً. الحديث والثقافة الإسلامية.الدعوة إلى الإسلام.

تعليق واحد

  1. رحم الله الشيخ مناع القطان وجزاكم الله واياه عنا وعن المسلمين كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

wordpress stat